الأخبار

الخدمة المدنية يوقع اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني لشؤون الاسرة

03-02-2015

عمان 3 آب (بترا)- وقع ديوان الخدمة المدنية والمجلس الوطني لشؤون الاسرة ، اليوم الاثنين اتفاقية تعاون في مجال تطوير الخدمات لتزويد المجلس بالبيانات حول حملة دبلوم كليات المجتمع والشهادات الجامعية في العلوم الانسانية للعمل في 80 حضانة سيتم انشاؤها بمختلف مناطق المملكة.

وتنص الاتفاقية التي وقعها رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات و امين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة فاضل الحمود ، على تزويد المجلس بـ(888) مرشحا سيقوم المجلس بتأهيلهم وتدريبهم وتعين منهم حوالي (755) من الاناث في 80 حضانة مؤسسية نموذجية بالقطاع الخاص.

وقال الدكتور خلف الهميسات خلال توقيع الاتفاقية، ان هذه المذكرة تأتي ترجمه عملية لتحقيق مفهوم التكامل بين دوائر الدولة المختلفة وبما يعود بالفائدة على المصلحة الوطنية بالتعاون المشترك لتطوير خدمات الرعاية المقدمة للأطفال دون الرابعة وتوفير مواقع امنه ومناسبة لهم من خلال تأسيس وفتح حضانات لأبناء العاملات ودعم مشاركة المرأة في زيادة الانتاجية وتعزيز الاقتصاد الوطني.

من جانبه تحدث امين عام المجلس الوطني فاضل الحمود ،عن تفعيل مشاركة المرأة في سوق العمل وتعزيز الامان النفسي والوظيفي من خلال مشروع انشاء الحضانات بالقطاع الخاص لتحفيز المرأة في سوق العمل ،لافتنا الى ان العاملين في هذا المشروع الريادي من مخزون ديوان الخدمة المدنية من تخصصات العلوم الانسانية (تربية الطفل).

واشار الحمود الى تحديد مواقع الحضانات في مختلف مناطق المملكة وفي بعض الجامعات للمباشرة بهذا المشروع الريادي الممول من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني بالتعاون مع وزارة العمل.

كما سيقوم ديوان الخدمة المدنية بتزويد المجلس الوطني لشؤون الاسرة بأسماء المرشحين وفقا للشروط المطلوبة من قبل المجلس الوطني لشؤون الاسرة وحسب المناطق الجغرافية التي سيتم فتح الحضانات فيها.