الأخبار

إطلاق إجراءات العمل الوطنية الموحدة للوقاية والاستجابة لحالات العنف

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الاثنين، حفل إطلاق "إجراءات العمل الوطنية الموحدة للوقاية والاستجابة لحالات العنف، ودليل إجراءات مُقدّمي الخدمات الصحية للتعامل مع حالات الاعتداء الجنسي"، بحضور السفير البريطاني لدى الأردن إدوارد اوكدن.

comments 0

افتتاح باكورة مشروع الحضانات المؤسسية في "الاستقلال"

أعلنت وزارة العمل والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، اليوم الاربعاء، عن افتتاح حضانة مستشفى الاستقلال كباكورة حضانات مشروع دعم تفعيل وإنشاء الحضانات في مؤسسات القطاعين العام والخاص وتشمل 30 حضانة مؤسسية ضمن مشاريع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل وبتمويل من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.

comments 0

السكن والتعليم والصحة أهم الأعباء الاقتصادية التي تستحوذ على أولويات الأسر الأردنية

كشف تقرير أحوال الأسرة الأردنية الثاني 2018، أن تكاليف تملك المنزل، أو إرتفاع تكاليف إيجارات السكن، والتعليم والصحة هي من القضايا المعيشية التي تستحوذ على أولويات الأسر الأردنية.

comments 0

تفعيل تقنية الفيديو بتسجيل شهادات الأطفال بالاعتداءات الجنسية

باشرت النيابة العامة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بتفعيل نظام تلقي الإنابات القضائية من المدعين العامين، الاستماع إلى شهادة المجني عليهم في الاعتداءات الجنسية من داخل إدارة حماية الأسرة، وباستخدام التقنية الحديثة.

comments 0

انطلاق مؤتمر مبدأ المصلحة الفضلى للطفل

انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر الوطني "مبدأ المصلحة الفضلى للطفل - حق الطفل في الحماية من العنف"، تنظمه مديرية الأمن العام / إدارة حماية الأسرة، بالشراكة مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.

comments 0

"شؤون الاسرة" يطلق دراسة تحليلية حول عدالة الاحداث

كد أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة محمد مقدادي ان قانون الأحداث الاردني رقم 32 لسنة 2014 يشكل نقلة نوعية في مجال التشريعات الخاصة بالطفولة، إلا ان هناك حاجة لتطوير بعض الجوانب التشريعية خاصة التطبيقية.

comments 0

الصفحات