اتفاقية تعاون بين الخدمات الطبية الملكية والمجلس الوطني لشؤون الاسرة
عربية

وقعت في مديرية الخدمات الطبية الملكية اتفاقية تعاون مع المجلس الوطني لشؤون الاسرة.

ونصت الإتفاقية التي وقعها مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب عبدالعزيز الزيادات وامين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالوكالة محمد مقدادي على العمل المشترك بين المؤسستين لتطوير الحضانة الموجودة في مدينة الحسين الطبية بما يتلاءم ووسائل الراحة والامان وتهيئة كافة الظروف تعليما وترفيهيا للأطفال الموجودين في الحضانة. بالإضافة إلى عقد دورات للعاملات في الحضانة.

وقال اللواء الزيادات بان الخدمات الطبية والمجلس الوطني لشؤون الأسرة هي مؤسسات وطنية هدفها خدمة المواطن وبالأخص شريحة الأطفال التي تحتاج إهتمام كبير، لذلك عملنا على فتح حضانات في كل مستشفيات الخدمات الطبية الملكية.

وأشار المقدادي الى ضرورة الإهتمام بالطفل الأردني في كافة مناطق المملكة وهو ما يُعتبر أحد أهداف المجلس الرئيسية، كما ذكر بأن اتفاقية المجلس مع الخدمات الطبية الملكية هي الأولى التي يُوقعها المجلس ضمن مشروع تطوير الخدمات المُقدمة للأطفال دون الرابعة، حيثُ سيلحقها 9 اتفاقيات لاحقة لتأهيل حضانات تقعُ غالبيتها في مناطق جيوب الفقر، وذلك إيمانا من المجلس بحق الطفل الأُردني بالحصول على خدمة نوعية مُميزة تضمن نموه وتطوره بشكل مُناسب بغض النظر عن مكان سكنه، ويعتبر هذا التعاون الأول من نوعه مع الخدمات الطبية الملكية المؤسسة الرائدة في الوطن العربي، ولن يكون الأخير خصوصا فيما يتعلق بقضايا حماية الأسرة.

تصنيف الخبر: 
البرنامج التعليمي الثقافي