تعزيز التعاون الإماراتي الأردني في مجال شؤون الأسرة
عربية

استقبل الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود اليوم الاثنين مستشار التخطيط الإستراتيجي والتطوير المؤسسي في مؤسسة التنمية الأسرية في إمارة أبوظبي / دولة الأمارات العربية المتحدة السيد محمد سعيد النيادي .
وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات مع العديد من المؤسسات ذات الصلة في أبوظبي ، وهدفت الزيارة إلى التبادل والتباحث في برامج ومشاريع المجلس كتجربة ناجحة ورائدة على المستوى المحلي والعربي في حماية الأسرة والإرشاد الأسري والطفولة المبكرة والعمل على الأستفادة من التجربة الأردنية .
وقد عرض نائب الأمين العام محمد مقدادي للضيف إيجاز حول برامج وانجازات وتطلعات المجلس .
فيما أشار الحمود إلى أن الأسرة العربية تتعرض لهجمة ولابد من تكاتف جهود المؤسسات ككلُ وخاصة الدينية في مجال التوعية والتثقيف بشكل سليم بعيداً عن التطرف .
وبين النيادي في المقابل بأن الأسرة العربية تواجه تحديات كبيرة في الحصول على المعلومة الصحيحة في المجال الأسري لعدم توفر المصادر العربية ، ولابد من التأكيد على جهود المؤسسات الوقائية بالدرجة الأولى .
وفي أطار الزيارة التقى النيادي في المجلس الوطني لشؤون الأسرة مع رئيسة جمعية معهد تضامن النساء الأردني الأستاذة لبنى الدواني لعرض تجربتهم في مجال حماية المرأة والأسرة والطفل .
وفي ذات السياق عرضت نائب مديرة معهد الملكة زين الشرف التنموي السيدة وفاء العمايرة تجربتهم في هذا المجال .
حضر اللقاء كل من مديرة التشريعات والاتفاقيات ورئيسة محورالطفولة واختصاصي رئيسي الإرشاد الأسري واختصاصي رئيسي حماية الأسرة وأخصائي الاتصال والإعلام في المجلس .

تصنيف الخبر: 
اخبار عامة