مذكرة تفاهم بين الوطني للأسـرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي
عربية

بحضور وزير العمل علي ظاهر الغزاوي، وقع المجلس الوطني لشؤون الأسرة مذكرة تفاهم مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي/ برنامج زيادة فرص التشغيل (EPP) على هامش ورشة عمل « إطلاق دراسة مفهوم حضانة الأطفال المنزلية في الأردن» في فندق فيرمونت، حيث وقع الاتفاقية من الجانب الالماني، مدير برنامج زيادة فرص العمل ثورستين ميتز، وعن المجلس الوطني امين عام المجلس فاضل الحمود، وتهدف الى زيادة فرص عمل المرأة في الأردن.

وبين أمين عام المجلس فاضل الحمود ان المذكرة تأتي استكمالا لمذكرة التفاهم التي جرى توقيعها فيما بين الوكالة الالمانية للتعاون الدولي مع وزارة العمل بتاريخ 13 كانون الأول 2016، والتي أظهرت الإطار العام بما يخص الأهداف ومنهجية العمل.
واشار الحمود الى انه لا تزال المرأة تركز في عملها في مجالات «غير مرئية» في العمل غير الرسمي، موضحا ان مذكرة التفاهم ستركز على، دعم عملية إضفاء الصبغة الرسمية للحضانات المنزلية غير الرسمية، وتطوير التعليمات والمعايير لإضفاء الشرعية الرسمية للحضانات المنزلية، وبناء قدرات الباحثات عن عمل والنساء المهتمات للعمل ليصبحن مقدمات رعاية للأطفال مدربات ومؤهلات، وزيادة الوعي بالمادة 72 من قانون العمل الأردني.
وفصل الحمود انه وبموجب هذه المذكرة سيصار الى تطوير مسودة التعليمات ومعايير الحضانات المنزلية بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة.

تصنيف الخبر: 
برنامج الصحة و البيئة