وفد موريتاني يطلع على آلية عمل مجلس الأسرة
عربية

اطلع وفد من الجمهورية الاسلامية الموريتانية يمثل وزارة العمل الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفل ووزارة الصحة وصندوق الامم المتحدة على آلية عمل المجلس الوطني لشؤون الاسرة خلال زيارة قام بها الوفد اليوم الخميس للمجلس.

واستعرض نائب الامين العام للمجلس الوطني لشؤون الاسرة محمد مقدادي خلال الزيارة التجربة الأردنية في مجال تعزيز منظومة حماية الأسرة والطفل من العنف موضحا انها تجربة رائدة ومميزة لتميّزها بوجود مظلة جامعة لكل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة من خلال الفريق الوطني لحماية الاسرة من العنف.

وقدمت اخصائي البحث والدراسات غادة القاضي شرحا حول آلية عمل المجلس وأهدافه المتمثلة في المساهمة بوضع السياسات والاستراتيجيات والخطط التنموية ذات العلاقة بالأسرة وأفرادها ومتابعة تنفيذها والمساهمة في تحسين نوعية مستوى حياة الأسرة ورعاية وتعزيز دورها وتمكينها من تلبية إحتياجات أفرادها وضمان أمنهم اضافة إلى المساهمة في النهوض بالأسرة وحمايتها وتأمين استقرارها والحفاظ على تماسكها وهويتها ودعم جهود مؤسسات المجتمع وهيئاته المختلفة في القطاعين العام والخاص والمعنية بشؤون الأسرة وتحقيق التنسيق والتكامل بين هذه الجهات.

وقدمت القاضي شرحا عن مجالات عمل المجلس من خلال صياغة وتحليل التشريعات وتنمية الطفولة المبكرة وحماية الاسرة من العنف والارشاد الاسري وكبار السن واعداد تقارير دورية حول أحوال وخصائص الاسرة الاردنية .

وأشاد الوفد بدور المجلس الوطني لشؤون الأسرة كمظلة للمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة وما وصل إليه الأردن في مجال تعزيز منظومة حماية الأسر من العنف.

تصنيف الخبر: 
اخبار عامة