افتتاح حضانة في تجمع سحاب الصناعي تستفيد منها ألف سيدة
عربية

في خطوة تهدف خدمة المرأة العاملة، وتحفيزها على الإنخراط في سوق العمل، افتتح وزير العمل علي ظاهر الغزاوي حضانة للطفولة المبكرة في تجمع سحاب الصناعي «براعم جرش وأسيل «، بحضور أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود والمهندس هاني خليفات المدير العام بالوكالة لصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، وعدد من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة المعنية بالعمل والتعليم.
ويأتي افتتاح الحضانة التي ستستفيد من خدماتها ألف سيدة عاملة في تجمع سحاب الصناعي «براعم جرش وأسيل» ضمن مشروع دعم وتفعيل إنشاء الحضانات المؤسسية في القطاع الخاص لغايات تحفيزالمرأة على المشاركة بسوق العمل الذي ينفذه المجلس الوطني لشؤون الأسرة بدعم من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني وبالتعاون مع وزارة العمل.
يشار الى أن مشروع «دعم وتفعيل إنشاء الحضانات المؤسسية انشأ «11» حضانة مؤسسية في عدد من المصانع ضمن معايير دولية تضمن سلامة وصحة الأطفال
وبحسب المدير تنفيذي لإحدى شركات صناعة الملابس أوريانا العوايشة فإن الحضانة تهدف لتوفير بيئة آمنة ونظيفة ومحفزة ومشجعة تستند إلى اللعب والتعلم الموجه بطريقة ايجابية وفعالة ، وتدعم النمو الاجتماعي والعقلي والانفعالي للأطفال. وأكد المدير الاداري لشركة أخرى خلدون هيكل أن الحضانة تحظى ببرنامج متميز للرعاية والتعليم، يقدم للأطفال وفق أحدث الدراسات والبرامج التربوية، كما ان الحضانة ستخدم اطفالا لحوالي ألف عاملة يعملن في المصنعين. وتجول الوفد بمرافق الحضانة واطلع على التجهيزات الخاصة بها، والموزعة بحسب الفئات العمرية للأطفال. وتقسم الحضانة إلى غرف خاصة بالأطفال بحسب فئاتهم العمرية، يتولى الإشراف عليهم مربيات متخصصات في مجال تربية الطفل، كما اطلع الوفد على فلم وثائقي عن مراحل تأسيس حضانة الأطفال .
وتقوم مشرفات الحضانة بمتابعة الأطفال ورعايتهم بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب التعليمي للأطفال بما يتناسب مع فئاتهم العمرية، بالإضافة إلى مساحات خاصة للعب بألعاب تخدم هدفي التسلية والتعليم.
وكرم الغزاوي عددا من ذوي الإعاقة العاملين في الشركتين الذين كانوا مثالا يحتذى للانضباطية والتفاني في العمل.

تصنيف الخبر: 
Educational and Cultural Program