الأخبار

استكمال مبدأ تطبيق المصلحة الفضلى للطفل

استكمل المجلس الوطني لشؤون الأسرة، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين – مكتب الأردن العمل على تطبيق مبدأ المصلحة الفضلى في نظام القانون الأردني من خلال إطلاق الدليل الاسترشادي لتطبيق مبدأ المصحة الفضلى للطفل في إجراءات القضاء النظامي، والذي تم إعداده بالتعاون مع المجلس الق

comments 0

منتدون يناقضون العنف الموجه ضد الأسرة في مواقع التواصل

عقد في مقر نقابة الصحفيين في مقر نقابة الصحفيين مساء الاربعاء ندوة تفاعلية تحت عنوان " العنف الموجه ضد الاسرة في مواقع التواصل الاجتماعي".

استهل الندوة امين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة د محمد مقدادي باستعراض لمنظمة عمل المجلس والسياسات العامة لاداء مهامه وتحقيق اهدافه.

comments 0

اطلاق دليل استرشادي لتطبيق مبدأ المصلحة الفضلى للطفل

أطلق المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم السبت، دليلا استرشاديا لتطبيق مبدأ المصلحة الفضلى للطفل في إجراءات التعامل مع قضايا الأطفال بالقضاء الشرعي.

comments 0

إطلاق إجراءات العمل الوطنية الموحدة للوقاية والاستجابة لحالات العنف

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات، مندوبة عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، اليوم الاثنين، حفل إطلاق "إجراءات العمل الوطنية الموحدة للوقاية والاستجابة لحالات العنف، ودليل إجراءات مُقدّمي الخدمات الصحية للتعامل مع حالات الاعتداء الجنسي"، بحضور السفير البريطاني لدى الأردن إدوارد اوكدن.

comments 0

افتتاح باكورة مشروع الحضانات المؤسسية في "الاستقلال"

أعلنت وزارة العمل والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، اليوم الاربعاء، عن افتتاح حضانة مستشفى الاستقلال كباكورة حضانات مشروع دعم تفعيل وإنشاء الحضانات في مؤسسات القطاعين العام والخاص وتشمل 30 حضانة مؤسسية ضمن مشاريع الاستراتيجية الوطنية للتشغيل وبتمويل من صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني.

comments 0

السكن والتعليم والصحة أهم الأعباء الاقتصادية التي تستحوذ على أولويات الأسر الأردنية

كشف تقرير أحوال الأسرة الأردنية الثاني 2018، أن تكاليف تملك المنزل، أو إرتفاع تكاليف إيجارات السكن، والتعليم والصحة هي من القضايا المعيشية التي تستحوذ على أولويات الأسر الأردنية.

comments 0

الصفحات