الأخبار

تفعيل تقنية الفيديو بتسجيل شهادات الأطفال بالاعتداءات الجنسية

باشرت النيابة العامة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي بتفعيل نظام تلقي الإنابات القضائية من المدعين العامين، الاستماع إلى شهادة المجني عليهم في الاعتداءات الجنسية من داخل إدارة حماية الأسرة، وباستخدام التقنية الحديثة.

comments 0

انطلاق مؤتمر مبدأ المصلحة الفضلى للطفل

انطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر الوطني "مبدأ المصلحة الفضلى للطفل - حق الطفل في الحماية من العنف"، تنظمه مديرية الأمن العام / إدارة حماية الأسرة، بالشراكة مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.

comments 0

"شؤون الاسرة" يطلق دراسة تحليلية حول عدالة الاحداث

كد أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة محمد مقدادي ان قانون الأحداث الاردني رقم 32 لسنة 2014 يشكل نقلة نوعية في مجال التشريعات الخاصة بالطفولة، إلا ان هناك حاجة لتطوير بعض الجوانب التشريعية خاصة التطبيقية.

comments 0

إعلان تقرير تحليلي لوضع الأطفال في الأردن الشهر المقبل

يعلن المجلس الوطني لشؤون الأسرة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة "اليونيسف" عن تقرير "تحليل وضع الأطفال في الأردن" الشهر المقبل، وفق ما ذكر أمين عام المجلس محمد مقدادي.

comments 0

مؤتمرون يؤكدون أهمية تعزيز الوئام داخل الأسرة

أكد البيان الختامي للمؤتمر الدولي "الأسرة والوئام المجتمعي"، أهمية توافر مرجعية ثقافية ودينية لإدارة شؤون الأسرة، فضلا عن التكافل الأسري كقيمة اجتماعية عالية الشأن في الثقافة الإنسانية، وأهمية تعزيز الحوار داخل الأسرة؛ كعوامل معززة للوئام داخل الأسرة بوصفها الوحدة الأساس في البناء الإنساني.

comments 0

رجال دين: الأسرة هي مدماك الاساس في تحقيق الوئام المجتمعي ومحاربة التعصب

أكد المشاركون في الجلسة الحوارية الأولي لـ(المؤتمر الدولي حول الأسرة والوئام المجتمعي) التي عقدت اليوم الاثنين، أهمية تماسك الأسرة وأفرادها في تحقيق الوئام المجتمعي، وأهمية العلاقات الأسرية القائمة على المحبة والمودة والاحترام، باعتبارها المدماك الأساس في تحصين المجتمع من التعصب، والمفتاح لبناء

comments 0

الصفحات