الأخبار

المجلس الوطني لشؤون الاسرة واليونيسف يبدأن بإعداد تقرير تحليل وضع الاطفال في الاردن لعام 2016

09-06-2016

يبدأ المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة في الأردن "اليونيسف بإعداد تقرير "تحليل وضع الأطفال في الأردن لعام 2016 ليكون هذا التقرير بمثابة قاعدة بيانات ومعلومات تساهم في رسم السياسات المتعلقة بالطفولة وتقييم وضع أطفال الأردن في مختلف القطاعات وسيصار إلى إعداد هذا التقرير بشكل دوري كل ثلاث سنوات .
وتم الاتفاق بين المجلس ومنظمة اليونيسف على البدء بإعداد هذا التقرير بعد اجتماع تم عقده بين أمين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة فاضل الحمود ومدير مكتب اليونيسف في عمان روبرت جينكنز حيث تم النقاش على محاور التقرير لتكون ضمن برامج المؤسسات المختلفة لتحقيق مصلحة الطفل الفضلي.
ويؤكد المجلس الوطني لشؤون الاسرة اهمية الطفولة في برامجه المختلفة على الدوام وسيعمل المجلس على مشاركة البرلمان الجديد الذي سينتخب قريبا والحكومة بمخرجات وتوصيات تقرير تحليل وضع الطفل في الأردن.
يشار الى ان تقرير تحليل الوضع للأطفــــال في الأردن في 2006/2007 الذي اعده المجلس بالتعاون مع اليونيسف ساهم بتسليط الضوء على الانجازات التي حققها الأردن في مجال الطفولة بالإضافة إلى المجالات التي لا تزال تحتاج إلى جهد كبير.