فريق الأطفال

 تشكيل الفريق

تأكيدا على دور المجلس الوطني لشؤون الاسرة في قانونه رقم 27 لسنة 2001 في متابعة تطبيق الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة، ودوره في دعم جهود مؤسسات المجتمع وهيئاته المختلفه في القطاعين العام والخاص لتحقيق التنسيق والتكامل بينها لتوفير الرعاية الشمولية للأطفال كمظلة داعمى لعمل الشركاء، ومن رؤية ودور منظمة بلان انترناشيونال في أهمية الاستثمار في تنمية الطفولة المبكرة.وقع المجلس في العام 2018 اتفاقية تعاون مع منظمة بلان انترناشونال وانبثق عنها تشكيل الفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة.

هدف الفريق

التشبيك بين جميع الجهات العاملة بالطفولة المبكرة في الاردن لضمان توحيد وتضار الجهود في خطط وبرامج قطاع الطفولة المبكرة الحالية والمستقبلية.

رسالة الفريق

التشبيك والتنسيق بين جميع الاطراف العاملة بالطفولة المبكرة في الاردن لضمان توحيد وتضافر الجهود وتكاملها، لكسب التأييد لقضايا الطفولة المبكرة، ولتحقيق أفضل استثمار للموارد والوقت في تحقيق الاهداف ضمن رؤية وطنية مشتركة.

مهمة الفريق

مساندة المجلس الوطني لشؤون الاسرة في الإشراف على تنفيذ التوجهات والسياسات الوطنية الخاصة بتنمية الطفولة المبكره والتزام المؤسسات الشريكة بها لتكون مرجعية لها في إعداد خططها المؤسسية.

حصر مؤشرات الطفولة المبكرة ورصدها وإعداد تقرير وطني سنوي يعكس حالة الطفولة المبكرة

متابعة مدى تطبيق وتفعيل القرارات المتعلقة بالسياسات والاستراتيجيات وأطر العمل والتشريعات المرتبطة بتنمية الطفولة المبكرة من قبل المؤسسات ذات العلاقة.

رصد البرامج والانشطة التي تنفذها المؤسسات ذات العلاقة بالطفولة المبكرة ودراسة الأولويات الوطنية في مجال تنمية الطفولة المبكرة وتحديدها ومناقشة التحديات وفرص  التحسين لتقديم افضل الخدمات ومتابعه تنفيذها.

-  تقديم المشورة الفنية للمشاريع الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة من خلال المؤسسات الأعضاء في الفريق.

المساهمة في إعداد مقترحات المشاريع الوطنية بناءا على الأولويات والبحث عن شراكات وطنية ومصادر تمويل.

رصد توصيات المؤتمرات الوطنية والعربية والاقليمية المتعلقة بالطفولة المبكرة وكسب التأييد لتنفيذها.

- كسب التأييد لقضايا الطفولة المبكرة على كافة المستويات الوطنية والاقليمية والدولية.

بناء قدرات الفريق في شتى المجالات المتعلقة بالطفولة المبكرة.

العضوية والاجتماعات

يضم الفريق  في عضويته ممثلي عن أربعة وثلاثون جهة من مختلف المؤسسات والهيئات الوطنية الحكومية وغير الحكومية والدولية،ويجتمع الفريق مرة كل شهر  بحيث يكون  يوم الثلاثاء الاخير من كل شهر في تمام الساعه الثانية عشر مساءا.