الأخبار

الحمود يباشر عمله أميناً عاماً لـ"الوطني لشؤون الأسرة"

02-12-2013

اشر السيد فاضل الحمود عمله أمينا للمجلس الوطني لشؤون الأسرة
والحمود احد اعضاء الفريق الوطني لحماية الاسرة منذ انطلاقته وعمل مديرأ لإدارة حماية الأسرة لمدة 9 سنوات وهو من المؤسسين لهذه الإدارة التي تقدم خدمات للأسرة بشكل عام وللأطفال والمرأة بشكل خاص.
وشارك الحمود في عدد المؤتمرات المتعلقة بالعدالة وتأهيل الأطفال الضحايا اضافة الى ملتقيات خاصة بالطفل وحمايتهم من العنف وسوء المعاملة والأهمال ,كما شارك الحمود في الاجتماعات الخاصة بمتابعة دراسة الأمم المتحدة حول العنف ضد الأطفال .
والحمود حاصل على وسام الاستحقاق من الدرجة الرابعة ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية وشارة الكفاءة التدريبية اضافة الى العديد من الأوسمة والشارات التقديرية إبان خدمته في مديرية الأمن العام ,اضافة الى مشاركته بالعديد من الدورات ابرزها دورات في الجرائم ضد الأطفال ودورة القيادة الوسطى ودورة القيادة العليا.
وتقلد الحمود عدد من المناصب في مديرية الأمن العام كان اخرها مساعد مدير الأمن العام للشرطة القضائية.

يشار الى ان المجلس الوطني لشؤون الأسرة تأسس بموجب القانون رقم 27 لسنة 2001 برئاسة جلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة. ويعمل كمظلة داعمة لتنسيق وتيسير عمل الشركاء من المؤسسات الوطنية الحكومية وغير الحكومية والمؤسسات الدولية والقطاع الخاص العاملة في مجال الأسرة للعمل معاً لتحقيق مستقبل أفضل للأسرة الأردنية.
ويسعى المجلس لتعزيز مكانة الأسرة الأردنية, وتعظيم دورها في المجتمع لتمكينها من المساهمة في المحافظة على الموروث القيمي والحضاري بما يواكب كافة التغيرات.كما يساهم بضمان مستوى حياة أفضل للأسر الأردنية وأفرادها, من خلال رؤيا وطنية تدعم السياسات الوطنية التنموية, وتمكنها من تحقيق طموحاتها.