الأخبار

الحمود يرعى فعاليات حفل إطلاق مبادرة أسرتي سعادتي

08-16-2016

وفي بداية الإحتفال الذي أقيم بقاعات قصر القمة للإحتفالات في عنجرة ألقى الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود كلمة أكد فيها أن المجلس الوطني يتبنى تنفيذ برنامج متكامل مع الإرشاد الأسري ،لافتاً الى أن هذا البرنامج يسعى لإستهداف الواعظات لبناء قدراتهن وترسيخاً للعمل بروح الفريق الواحد .

كما ألقى المهندس غالب القضاة مدير مؤسسة نهر الأردن كلمة أكد فيها أن المؤسسة تتبنى منذ العام 2001م مبادرات عديدة ، لافتاً الى أن المؤسسة نفذت خلال العام الماضي أكثر من 60 مبادرة شبابية في محافظة عجلون .

وأضاف القضاة أنه وإيماناً من المؤسسة بأن الأسرة هي اللبنة الأولى لحماية الطفل فقد جاء هذا التركيز من المؤسسة على الأسرة لحماية الطفل من خلال تنفيذ برامج وخطط متعددة .

كما القت مديرة الشؤون النسائية في وزارة الأوقاف وفاء العمر كلمة قالت فيها إننا في المديرية بادرنا الى إطلاق هذه المبادرة إيماناً منا بأهمية الأسرة لأن أي خلل في الأسرة يعني خلل كبير في المجتمع ما يعني أيضاً ظهور العنف والتطرف والغلو .

وأشار الدكتور علي المومني مستشار إرادة في محافظة عجلون الى التشاركية بين إرادة والمرأة في مختلف المواقع ، مؤكداً على أن إرادة تعمل على إكساب المرأة الخبرات والمهارات وكذلك دراسة الجدوى الإقتصادية المجانية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لتحسين مستوى دخل المرأة والأسرة .

بدورة أكد الحاج فهيم الصمادي صاحب ومدير صالات قصر القمة للإحتفالات والداعم لهذه المبادرة إن مشاركته في دعم هكذا مبادرات تأتي من منطلق مسؤوليته وواجبه إتجاه المجتمع وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي نعيشها ، داعياً الأمهات وأولياء الامور أن يكونوا مبادرين في مراقبة ابنائهم ومعالجة أي ظواهر سلبية يواجهونها .

وفي الإحتفال الذي ادارته نداء القضاة القت رئيسة قسم الشؤون النسائية في مديرية أوقاف عجلون بثينة كلمة ترحيبية ،مؤكدة على أن هذه المبادرة تأتي من منطلق أن الأسرة لها الدور الأكبر والأبرز في الحفاظ على المجتمع وهي سر سعادته .

وعلى هامش الإحتفال تم عرض مسرحي بعنوان العنف الاسري قدمه مجموعة من الأطفال وقد جاء بالتعاون مع جمعية ألوان الطيف للفنون البصرية ، كما تم تكريم حافظات القرأن الكريم من مشرفات دور القرأن العاملات تحت مظلة وزارة الأوقاف ، كما إفتتح راعي الحفل البازار الخيري لمشاريع إرادة وتضمن منتجات شعبية عجلونية وأشغال يدوية وتنسيق زهور وأشتال نباتية ومأكولات شعبية .

كما قدمت مؤسسة نهر الأردن برامج ترفيهية والعاب دمى وأغاني وأناشيد وهو عبارة عن برنامج ترفهيي تنظمه مؤسسة نهر الاردن في عدد من المحافظات الأردنية .