الأخبار

الوطني لشؤون الأسرة يحتفي بمرور 20 عاما على تأسيسه

07-10-2023

احتفى المجلس الوطني لشؤون الأسرة، اليوم الاثنين، بمرور 20 عاما على تأسيسه، تحت شعار "عشرون عاما مضت، شركاء مسيرة حافلة بالتحديات والنجاحات والتشاركية".

وأكد الأمين العام الدكتور محمد مقدادي، استمرار مسيرة المجلس بما يُحقق رؤيته ويُبلور أهدافه التي تصب في مصلحة الأسرة الأردنية، وإيجاد بيئة معززة تُمكنها من تحقيق استقرارها ورفاهها في ضوء الدين والدستور والقيم الإيجابية واحتياجات الأسر، مبينا أن تحسين مستوى الخدمات ومتابعتها وإصدار التقارير الدورية والبحوث والدراسات في إطار التنسيق والشراكة منهج المجلس وأساس عمله.

ونوه إلى أن مسيرة المجلس منذ التأسيس تتجه نحو النهوض بمستوى الأسر وتحقيق الحماية والرعاية لفئاتها في المجتمع، كذلك تمثيل المملكة في المحافل الدولية لإبراز صورته الحضارية وإسهاماته في تقوية الأسرة وفئاتها ومواجهة التحديات التي تواجههم.

وشدد مقدادي على أن الإيمان بدور الأسرة هو صلب انطلاقة المجلس لتقوية المجتمع، فقد عني المجلس على مدى عقدين بالتنمية المجتمعية وتعزيز نهج تشاركي لاستمرار مسيرته نحو تحقيق استقرار ورفاهية الأسر، وتحسين مستوى الخدمات ومتابعتها.

من جانبه، قال مدير إدارة حماية الأسرة والأحداث العميد سائد القطاونة ، إن الفلسفة التي قام على أساسها مجلس الأسرة تقوم على إيجاد حالة من التشاركية بين الجهات كافة التي تعنى بشؤون الأسرة من مؤسسات رسمية وأهلية ومنظمات مجتمع مدني لتأدية دور حماية الأسرة، وتوحيد الجهود الرامية لذلك بعد مرحلة من غياب المرجعية وعشوائية الطرح وتشتت الجهود.

وأكد تحقيق المجلس لرؤية الأمن العام؛ باعتبار الأخير الراعي الأول لإنفاذ القانون وصون الأرواح والأعراض والممتلكات والتصدي لكل ما من شأنه تهديد أمن المجتمع واستقراره، معتبرا أن المجلس وفر الأرضية الملائمة لإيجاد الشراكات والعمل بروح الفريق.

وتوافق المتحدثون الشركاء على أهمية المكانة التي يحظى بها المجلس على صعيد المجتمع الاردني، حيث تأسس وفق رؤية وطنية تفاعلية بين المؤسسات والجهات المجتمعية، واضعا استراتيجية لتطوير الأسرة والنهوض بدورها في المجتمع، كذلك مواجهة التحديات التي تهدد استقرار الأسرة والمجتمع، ليكون إطارا ناظما لشؤون الأسرة والطفل.

وشهد الحفل فعاليات فنية لفرقة تخت شرقي التابعة لمركز زها الثقافي، واستضاف الحفل نخبة من الأسر المنتجة بالتعاون بين المجلس ومركز زها الثقافي، حيث نُظّم معرض للأغذية والمنتجات الشعبية.

كما جرى استعراض أبرز الإنجازات التي زينت مسيرة المجلس عبر عشرين عاما، إضافة إلى تكريم الأسر الفاعلة والمنتجة.