الأخبار

مذكرة تعاون بين دائرة الإفتاء العام والمجلس الوطني لشؤون الأسرة

11-13-2013

وقعت دائرة الأفتاء العام ممثلة بسماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة وأمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة ممثلاً بالأمين العام فاضل الحمود إتفاقية تعاون في دائرة الإفتاء العام اليوم, لوضع إطار لتنفيذ برامج للإرشاد الاسري تهدف إلى رفع مستوى الوعي بقضايا الأسرة وحمايتها من خلال تفعيل دور التوجيه والإرشاد،. سعيا لتعزيز دور الأسرة الأردنية وحماية بقائها كوحدة اجتماعية أساسية تسهم في المحافظة على التعاليم الدينية والإرث الحضاري والقيمي للمجتمع.
وبدوره أكد مفتي المملكة عبد الكريم الخصاونة أن الإسلام اهتم بالأسرة وكيانها لأنها اللبنة الأولى في المجتمع موضحا أن التعاون بين دائرة الأفتاء والمجلس الوطني لشؤون الأسرة يسعى الى تحقيق الإستقرار الأسري في المجتمع .
وأضاف الخصاونة أن دائرة الإفتاء تتعاون مع كافة الجهات الوطنية كي تتكامل الجهود وتتظافر مبيناً أن المفتين في دائرة الإفتاء و كافة المحافظات يقومون بواجبهم التوعوي في قضايا الاسرة من منطلق الواجب الديني والوطني .
وبحسب الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود فإن الإتفاقية تهدف الى تبادل المعرفة والخبرة بهدف التوعية والإرشاد، وتحقيق الحد الأقصى من المنفعة، وإحداث التأثير الايجابي من خلال تأسيس شراكة فاعلة.إضافة الى تعزيز المعرفة والوعي لدى العاملين في القضايا والمشاكل الأسرية من منظور شامل للأبعاد التربوية والصحية والنفسية والممارسات الأخلاقية والعلاقات الزوجية والتربية الوالدية.و تقديم نموذج يحتذى به للتعاون بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية، وذلك خدمة لمصلحة الأسرة.والاحتكام إلى أصول وقواعد الشريعة الإسلامية في تقديم خدمات الإرشاد الأسري والتوعية بقضايا الأسرة.

يشار الى انه بموجب الاتفاقية يقوم المجلس الوطني لشؤون الأسرة بالتعاون مع دائرة الإفتاء العام على تحقيق هدفهما المشترك في مجال طرح القضايا الأسرية من منظور شامل. ويتعهد الفريقان بالقيام بمسؤوليتهما وتنفيذ الأعمال المتفق على تنفيذها بموجب الخطة لضمان تحقيق هدفهما بنجاح.