الأخبار

الجامعة الألمانية الأردنية توقع مذكرات تفاهم مع مؤسسات محلية

05-10-2017

مأدبا 16 تموز (بترا)-وقعت الجامعة الألمانية الأردنية مذكرات تفاهم مع عدد من المؤسسات المحلية والوطنية لتفعيل سبل التنسيق والتعاون في مجالات العمل الاجتماعي والإنساني وإنجاز البرامج والمشروعات ذات الاهتمام المشترك.

وتهدف المذكرات التي وقعتها الجامعة مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة وجمعية الكاريتاس الأردنية ومعهد العناية بصحة الاسرة التابع لمؤسسة نور الحسين الى التعاون فنيا وتقنيا خلال تنفيذ البرنامج المهني في الهجرة واللاجئين الذي تم استحداثه في كلية الإنسانيات التطبيقية واللغات والتركيز على الجانبين النظري العلمي والتطبيقي العملي .

وبحسب بيان صحفي صادر عن الجامعة اليوم السبت فقد نصت مذكرات التفاهم التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور نظير أبو عبيد على التعاون في إعداد البحوث والدراسات، وتطوير المنهاج العلمي لتخصص الدبلوم المهني ، والذي يأتي طرحه تنفيذاً لاتفاقيات تعاون مع جامعات المانية وأوروبية ومؤسسات وطنية.

كما تضمنت التعاون في مجال تبادل الخبرات والدراسات ونشر المعرفة المتخصصة بالاهتمامات المشتركة، إضافة الى رفع كفاءة الكوادر البشرية لجميع الأطراف ، والمشاركة في اقامة البرامج التدريبية والندوات والأبحاث العلمية.

وأشار ابو عبيد خلال توقيع المذكرات الى اهميتها في توفير فرص تدريبية للشباب المنخرطين في البرنامج الذي سيضم طلبة من الأردن وطلبة المان يدرسون العمل الاجتماعي في جامعات المانية، إضافة الى توفير فرص عمل لهم في مختلف المؤسسات الاردنية والعربية والعالمية.

وثمن أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود مبادرة الجامعة في توقيع المذكرة، مبيناً ان المجلس يعمل على تحقيق نوعية حياة أفضل للأسرة الاردنية من خلال رؤية وطنية ترفد السياسات التنموية وتمكن الأسرة من تحقيق أعلى طموحاتها والحفاظ على كيانها واستقراها وحمايتها.

وبين المدير العام لجمعية الكارتياس الأردنية وائل سليمان اهتمام الجمعية بتقديم المساعدة للمحتاجين من ابناء الوطن واللاجئين، لأفتاً الى اهمية التعاون بين الجامعات والمؤسسات المهنية في تنفيذ البرامج الاجتماعية.

وبين مدير معهد العناية بصحة الأسرة الذي وقع المذكرة بالنيابة عن المديرة التنفيذية لمؤسسة الملك حسين هناء شاهين حرص المعهد على فتح آفاق التعاون مع المؤسسات الأكاديمية، داخلياً وخارجياً، والحصول على الاعتمادية الأكاديمية، سعياً لنشر المعرفة المتخصصة في قضايا الأسرة، إضافة إلى التعليم والتدريب في القضايا الإنسانية بصورة مهنية وأكاديمية.

وقد حضر توقيع المذكرات نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية الدكتورة دوريث شومن وعميد كلية الإنسانيات التطبيقية واللغات الدكتور يوخن بلاينس واستاذة العمل الاجتماعي في الجامعة سحر مخامرة ومدير العلاقات العامة منير بني يونس وممثلين عن المجلس والجمعية والمعهد.

يشار الى ان الجامعة الألمانية الاردنية قد بادرت الى التعاون مع هذه المؤسسات إيمانا منها بأهم توثيق التعاون بين المؤسسات الأكاديمية ممثلة بالجامعات والمؤسسات الاجتماع المهنية حيث يعتبر هذا التعاون الأول من نوعه على المستوى الوطني .