الأخبار

وزير الاوقاف يفتتح مركز ارشاد اسري في عيرا ويرقا

07-13-2016

قضاء عيرا ويرقا الاول من اذار(بترا)-من وجدي النعيمات- افتتح وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود، اليوم الثلاثاء، مركز الارشاد الاسري في جمعية البيرة الخيرية في قضاء عيرا ويرقا بالتعاون مع المجلس الاعلى لشؤون الاسرة.

وقال وزير الاوقاف بحضورالنائب محمد فلاح العبادي ورؤساء الجمعيات الخيرية والهيئات النسائية والشبابية: "علينا الارتقاء بالأسر ومعالجة المشكلات التي تعانيها؛ لأنها عماد المجتمع ونماؤه وبالمحافظة على هذا التكوين فإننا ننشئ مجتمع قوي متماسك"، مشيرا إلى ان هذه المراكز تلعب دورا كبيرا من خلال النصح والارشاد للوصول الى مجتمع محصن.

وقال الامين العام للمجلس الوطني لمؤسسة حماية الاسرة فاضل الحمود، ان هذا المركز احدى المراكز التسعة التي تم افتتاحها في المملكة لتقديم استشارات اسرية بطرق علمية تسهم في تبصير افراد الاسرة بالمشكلات الاسرية وطرق معالجتها.

وبين أن "هدفنا هو حماية الوحدة الاساسية للمجتمع وهي الاسرة لضمان امن افرادها والحفاظ على تماسكها من خلال العمل على أنشطة ذات طابع وقائي وتوعوي لمأسسة عملية الارشاد الاسري".

وقال مدير التنمية الاجتماعية في السلط ناجي العلوان، "اننا شركاء مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في التركيز على الاسرة الركيزة الاساسية لأي مجتمع وتماسكها محور العملية التنموية".

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على الداعمين.