الأخبار

المجلس الوطني لشؤون الاسرة يفتتح مركزا للإرشاد الاسري في خلدا

10-15-2013

افتتح المجلس الوطني لشؤون الأسرة مركز خلدا للإرشاد الأسري في جمعية نساء خلدا الخيرية للإصلاح الأسري برعاية عضو مجلس أمناء المجلس الدكتور محمد حمدان وحضور أمين عام المجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود.
وقال حمدان على أن الأسرة هي الركيزة الأساسية التي يقوم عليها كيان المجتمع لافتا الى ان الاسرة تشهد مجموعة من التحديات والعقبات منها ارتفاع البطالة والفقر وتفشي ظاهرة العنف ,الأمر الذي يتطلب وجود برامج متخصصة تعنى بالأسرة ووقايتها ,كالإرشاد الأسري الذي يهدف الى استقرار الاسرة.
وأكد حمدان ان الارشاد الاسري يهتم بالاسرة وبعلاقة افرادها بعضهم ببعض , ويعمل من خلال أدواره الوقائية والعلاجية على التعرف على حجم المشكلات الأسرية وتقييمها وتشخيصها حال وقوعها
من جانبها أشارت خديجة علاوين من المجلس الوطني لشؤون الأسرة أن قضايا الارشاد الاسري تحتل اهتمام كبير من قبل المجلس ,لافتة الى ان دراسة البحث النوعي التي اجراها المجلس خلال العام 2002 لتحديد القضايا والمشكلات الأسرية ذات الأولوية اكدت الى ضرورة الحاجة الى توفير برامج إرشاد وتوعية للتعامل مع المشكلات الأسرية .
وبينت العلاوين ان دراسة واقع خدمات الارشاد الاسري شددت على اهمية توفير خدمات الارشاد كأحد أهم البرامج الوقائية لحماية الاسرة ,مشيرة الى انه تم اعداد الإستراتيجية الوطنية للإرشاد الأسري عام 2009 والتي جاءت بجهود وطنية من مختلف المؤسسات والخبراء, واشتملت محاورها على العديد من القضايا القانونية والمعرفية وبناء القدرات ,والتطوير المهني, بالإضافة الى قضايا الإعلام المتخصص.
وقالت العلاوين انه تم افتتاح 6 مراكز للإرشاد الاسري في محافظات المملكة.
فيما اشارت رئيسة الجمعية غادة ابو السندس الى اهمية عمل المؤسسات الوطنية في التوعية والتثقيف وتغيير المفاهيم والسلوكيات المجتمعية الهادفة الى خطة وطنية إصلاحية شاملة للأسرة الاردنية