الأخبار

المجلس الوطني لشؤون الاسرة يلتقي مدير الامن العام

01-10-2017

عمان 25 آب(بترا)-بحث أعضاء مجلس أمناء المجلس الوطني لشؤون الأسرة ومدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي سبل تفعيل التشاركية والتنسيق المشترك بين الجانبين.

وقال اللواء السعودي خلال استقباله أعضاء المجلس اليوم الثلاثاء إن المديرية ممثلة بإدارة حماية الأسرة ومن خلال أقسامها المنتشرة في جميع إنحاء الوطن لن تألو جهدا في تقديم الخدمات الاجتماعية الأسرية الساعية للمحافظة على تماسك الأسرة باعتبارها اللبنة والنواة الأساسية للمجتمع.

وأشاد بالتشاركية بين المديرية ممثلة بإدارة حماية الأسرة والمجلس الوطني لشؤون الأسرة ومؤسسات المجتمع المدني في مجال التوعية الأسرية من خلال قيام إدارة حماية الأسرة بالعديد من الأبحاث العلمية والدراسات في مجال حماية أمن الأسرة في التصدي لظاهرة العنف الأسري.

وأكد الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة فاضل الحمود أهمية هذه الزيارات للوقوف على جوانب العمل المؤسسي لمختلف المعنيين بقضايا الأسرة والعمل على تبادل الخبرات، مشيدا بما توفره المديرية من خلال كوادر إدارة حماية الأسرة في تأمين المظلة الاجتماعية والقانونية بالتعاون مع مختلف الجهات والتي تقدم للأسرة في سبيل حمايتها والحفاظ على تماسكها.

واعتبر الحمود أن توحيد الجهود بين المؤسسات الرسمية والأهلية في سبيل الحفاظ على الأسرة تؤكد الحرص الوطني على حماية أهم مكونات المجتمع وهي الأسرة اللبنة الأساس في دفع عجلة التطور والتنمية في مختلف المجالات.

واستمع المجلس لإيجاز في مديرية الأمن العام قدمه مدير إدارة التخطيط العقيد عمر ابو حمور بين فيه أهم الواجبات الاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها مرتبات الأمن العام بالإضافة الى الخطط المستقبلية التي من شأنها خلق السلم والأمن المجتمعي وبالأخص القضايا الإنسانية التي تمس الأسرة.

وثمن أعضاء مجلس أمناء المجلس الوطني لشؤون الأسرة دور المديرية في تعاونها المستمر في عقد لقاءات مستمرة على الدوام مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة والتي من شأنها تجسيد أواصر التعاون لخلق بيئة أسرية سليمة.

كما زار أعضاء المجلس إدارة حماية الأسرة واستمعوا إلى إيجاز قدمه العميد تيسير حجازين أوضح فيه طبيعة عمل الإدارة والخدمات الإنسانية المقدمة للمواطنين والخطط المستقبلية للإدارة لتوعية الأسرة والمجتمع المحلي بالإضافة لاستعداد الادارة لعقد لقاءات مع المراكز الشبابية والثقافية في محافظات المملكة كافة لما من شأنه توعية وتثقيف الأسرة ابتداء من المراحل الأساسية في المدارس وانتهاء بالمعاهد والجامعات والأندية الشبابية لتسليط الضوء على حقوق الأسرة وواجباتها وابعادها عن أي اعتداءات وانتهاكات قد تمس أمنها واستقرارها.