الأخبار

ندوة اقليمية بجامعة الاسراء عن الارشاد والاصلاح الاسري

03-09-2015

عمان 18 آب (بترا)- نظمت جامعة الاسراء الخاصة بالتعاون المجلس الوطني لشؤون الاسرة والجمعية الاردنية للتدريب والاصلاح الاسري اليوم الثلاثاء ندوة اقليمية بعنوان: الارشاد والاصلاح الاسري ودوره في الحفاظ على الاسرة شارك فيها عدد من القضاة والاكاديميين والخبراء من الدول العربية.

وقال امين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة الدكتور محمد مقدادي إن المجلس يشجع البرامج والانشطة الاجتماعية الموجهة للاسرة واولوية العمل على الارشاد الاسري بهدف استقرار الاسرة وسعادة افرادها من خلال دوره الوقائي والعلاجي.

وقالت مندوبة رئيس الجامعة عميدة كلية الآداب الدكتورة زهرية عبد الحق إن الجامعةَ لها دورُ فاعل في المشهد الطفولي وإسهامات واضحة في أغنائه إستجابة للتوجيهات الملكية في إيلاء مرحلة الطفولة جل عنايته واهتمامه كون مرحلة الطفولة مهمة في حياة الإنسان وحاسمة في نماء الطفل وتطور.

واشاد رئيس الجمعية الدكتور احمد ابو رمان بدور الجامعة في التدريب والارشاد الاسري من خلال دعم برامج الجمعية في خدمة العمل الانساني وتسخير امكانات الجامعة بالعمل الاجتماعي والتنموي لابناء المجتمع المحلي.

واشتملت الورشة على اوراق عمل حول الاسرة والارشاد الاسري والزواج والعنف الاسري ودور الجامعات في الارشاد الاسري والنهج التشاركي لادارة حماية الاسرة ومراكز تدريب الارشاد الاسري.