الأخبار

اختتام دورة تدريب في الارشاد الأسري

09-10-2013

عمان(بترا) - اختتمت اليوم الاثنين دورة تدريب مدربي التوعية بقضايا الإرشاد الأسري، والتي عقدتها هيئة شباب كلنا الاردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بالتعاون مع المجلس الوطني لشؤون الاسرة.

وتناولت الدورة التي اقيمت على مدار يومين بمشاركة مجموعة من ضباط ارتباط تواصل وتمكين المرأة من مختلف محافظات المملكة مواضيع التعريف بالإرشاد الأسري وأهميته في وقاية الأسرة والشباب والمجتمع بشكل عام من المشكلات التي تواجههم، إلى جانب تقديم المعلومات والمهارات الإرشادية الأسرية قدمتها الاخصائيتين في هذا المجال الدكتورة سعاد غيث والدكتورة سهيلة بنات.

وأكد الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة بالوكالة محمد مقدادي أهمية التعاون مع الهيئة في تسليط الضوء على القضايا الارشادية، باعتبارها تستهدف شريحة الشباب التي تحضى بتشكيلها للاغلبية العظمى من فئات المجتمع الاردني، موضحا أن قضايا التعامل مع أسر المدمنين على المخدرات، والمشكلات التي تواجه المراهقين والأطفال، والمشكلات الزواجية، وتمكين مهارات إرشاد كبار السن، تعتبر من القضايا ذات المساس المباشر بفئة الشباب.

واشار مديرالهيئة سامي المعايطة الى ضرورة العمل التشاركي مع مختلف المؤسسات التي تُعنى بقضايا الاسرة وافرادها، لافتا إلى ان الهيئة على استعداد الى احتضان الافكار والمبادرات الشبابية التي من شأنها تطوير وخدمة مجتمعاتهم المحلية في كافة المحافظات.

من جانبها قالت منسقة تواصل وتمكين المرأة في الهيئة زمن الخزاعلة إن الهيئة استحدثت وحدة تواصل وتمكين المرأة؛ للمساهمة بتعزيز دورها في مختلف مجالات الحياة العامة، وتفعيل التواصل والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات العاملة مع المرأة والأسرة، إضافة الى نشر الوعي وتثقيف الشابات وتمكينهن.