News

سمو الأمير مرعد يكرم المجلس الوطني لشؤون الأسرة

08-26-2021

 

عمان 26 آب (بترا)- كرم سمو الأمير مرعد بن رعد، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الخميس، المجلس الوطني لشؤون الأسرة، من خلال أمينه العام الدكتور محمد مقدادي على دور "الوطني لشؤون الأسرة"، في دعم المؤسسات لإنشاء حضانات لأطفال العاملات والعاملين فيها.

وعبّر سموه عن شكره وفريق المجلس للدكتور مقدادي على تجهيز الحضانة، التي تم افتتاحها في المجلس الأعلى، والتي توفر الخدمة لأبناء وبنات الموظفات والموظفين.

وأكد سموه على حيوية الدور الذي يلعبه المجلس الوطني لشؤون الأسرة، بوصفه جهة رسم السياسات والتخطيط للأطر الحقوقية والحمائية للأسرة الأردنية.

كما ثمّن التنسيق والتعاون بين المجلسين في مجالات التدريب وتضمين مسودة قانون حقوق الطفل أحكاماً خاصة بالأطفال ذوي الإعاقة.

من جهته، عبّر الدكتور مقدادي عن اعتزازه بما يقوم به الوطني لشؤون الأسرة من دور في توفير البيئة المناسبة للأطفال وذويهم في أماكن العمل.

كما عبّر عن شكره لسمو الأمير مرعد والمجلس الأعلى على الاهتمام بتأسيس حضانة بمعايير ومواصفات ممتازة لخدمة العاملات والعاملين وأطفالهم.

وأكد مقدادي على الشراكة القوية بين المجلسين بما يخدم قطاع الإعاقة سواءً على مستوى حقوق الطفل أو المرأة أو الحماية من العنف الأسري.

--(بترا)

ج ب/م ف/س أ26/08/2021 16:16:34